الأخبار



الريسي يهنّئ ولي عهد دبي بالفوز

محمد بن راشد يشهد تتويج حمدان بن محمد بطلاً لكأس خادم الحرمين للقــدرة

 

 

أكّد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على عمق العلاقات الأخوية والروابط التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، مهنئاً سموّه القيادة السعودية الرشيدة على كل ما حققته المملكة حتى اليوم من إنجازات في إطار «رؤية 2030»، مع التركيز على قطاعات حيوية عدة، تشكل محاور مهمة للتنمية المستدامة، بما في ذلك القطاع الرياضي.

جاء ذلك، خلال حضور صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صباح أمس، بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمّل، التي أقيمت في محافظة العُلا بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة نخبة من فرسان دول العالم.

وشهد صاحب السموّ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تتويج الفارس سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمّل، ممتطياً صهوة الفرس «عطوفة دي لاب» لإسطبلات «إف 3»، مسجلاً زمناً قدره 4.35.13 ساعات، واحتل المركز الثاني الفارس سيف أحمد المزروعي، على صهوة الجواد «رازورباك ميكانو» لإسطبلات «إم آر إم»، مسجلاً زمناً قدره 4.35.13 ساعات، واحتل المركز الثالث الفارس سعيد أحمد جابر الحربي، على صهوة الجواد «الهمبرة لطيف» لإسطبلات «إف 3»، مسجلاً زمناً قدره 4.35.14 ساعات.

وقال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الناموس لحمدان بن محمد فوزه في بطولة خادم الحرمين الشريفين للقدرة في محافظة العُلا بالمملكة، فرحتنا بزيارة المملكة ولقاء أحبابنا أكبر من فرحة الفوز، أدام الله المحبة والأخوة».

وهنّأ سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، سمو الشيخ حمدان بن محمد، وقال على حسابه الرسمي في «تويتر»: «‏فوز أخي حمدان بن محمد ببطولة خادم الحرمين الشريفين للقدرة في محافظة العُلا ببلدنا الثاني السعودية فخر لنا جميعاً، والأجمل من الفوز، المحبة الكبيرة التي لمسناها وسط أهلنا في السعودية. دام عز قيادتينا وشعبينا، ودامت المحبة في القلوب. الإمارات والسعودية معاً.. دائماً وأبداً».

وهنأ سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، سمو الشيخ حمدان بن محمد، وقال على حسابه الرسمي في «تويتر»: «الناموس لأخي حمدان فوزه في بطولة خادم الحرمين الشريفين في العُلا.. الفوز واحد».وكان صاحب السموّ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد تابع مشاركة فرسان الإمارات بقيادة الفارس سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في البطولة التي تعدّ واحدة من أهم وأغلى البطولات على مستوى العالم والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتقام للعام الثاني على التوالي، بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية، لمسافة 120 كم، تحت شعار «ملتقى الفرسان».

 

الريسي: نثمّن إنجاز البطل

 

ثمن اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق، حضور ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فارس العرب الأول، لسباق كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، للقدرة، مشيداً بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي لفرسان الإمارات في السباق وإحراز سموه اللقب بإنجاز متفرد، وسيطرة فرسان الإمارات على المراكز الأولى.

 

وهنأ الريسي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بفوزه بالسباق وتحقيق إنجاز جديد لرياضة القدرة بالإمارات، وقيادته البارعة لفرسان الدولة في هذا الحدث الكبير الذي شارك فيه عدد كبير من الفرسان العالميين.

 

وقال: هذا الوجود والمشاركة الرفيعة منحا الحدث زخماً إضافياً، لتظاهرة رياضية كبرى، مشيراً إلى أن ما يحققه فرسان الإمارات في كل مشاركاتهم هو تأكيد على ريادتهم في هذه الرياضة وبلوغهم أعلى الدرجات من الخبرة والمهارة والتفوق، إنهم أصحاب الإنجازات المتميزة في كل السباقات والبطولات الدولية والعالمية، والسجل الممتلئ بالألقاب والميداليات.

 

وقال: المناسبة رائعة جمعت فرسان الإمارات والسعودية وفرسان العالم في واحد من السباقات المهمة وذات القيمة الفنية العالية، مشيراً إلى أن مشاركة فرسان الإمارات تعبير صادق عن قوة العلاقة التي تربط بين البلدين الشقيقين الإمارات والسعودية في المجالات كافة ومنها سباقات القدرة.

 

وشارك في البطولة أكثر من 200 فارس يمثلون 17 دولة، هي: الإمارات، المملكة العربية السعودية، مملكة البحرين، الكويت، الأردن، مصر، ألمانيا، فرنسا، بلجيكا، إيطاليا، الصين، باكستان، البرتغال، سلوفاكيا، السودان، تونس، والأوروغواي.

وأقيم السباق ضمن الفعاليات المقامة في «شتاء طنطورة» بمحافظة العُلا، التي تهدف من خلاله الهيئة الملكية لمحافظة العُلا إلى تسليط الضوء على تراث المنطقة الأثرية، الذي يعود إلى آلاف السنين في شمال غرب المملكة، باعتبارها وجهة سياحية استثنائية للتراث والفنون والثقافة والرياضة.

يذكر أن السباق هو لفئة النجمتين المعترف بها من الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة 120 كلم على مدى أربع مراحل مرت عبر جبال العُلا، وذلك وفق مسار تقني يمتد بين الصحراء والجبال، بمشاركة عشرات الفرسان من حول العالم.

حضر البطولة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، خليفة سعيد سليمان، ورئيس مجلس إدارة ميدان، سعيد حميد الطاير.