الأخبار


تينا لوند تخطف ثنائية الأسبوع الـعاشر لدوري القفز في (العين للفروسية)


فازت الفارسة تينا لوند بجائزة المركز الأول في منافسة الفئة الكبرى على حواجز (145) سم على صهوة الفرس "بيوند فيلو" من نادي دبي للبولو والفروسية، وأكملت ثنائية في منافسات الاسبوع العاشر لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، والتي استضافها نادي العين للفروسية والرماية والجولف، وتضمنت ثمانية أشواط أقيمت خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين، بإشراف اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي، الشريك الحكومي الداعم لكافة الأحداث الرياضية، وبرعاية شركة لونجين راعي دوري الإمارات لقفز الحواجز. شارك في المنافسات فرسان القفز من فئات المستوى الأول، الشباب، المستوى الثاني، (الجونيورز) وأصحاب خيول القفز الصغيرة عمر (5 ـ 6) سنوات، بمعدل شوط لفرسان كل فئة في اليوم. شهد المنافسات وتوّج الفائزين محمد راشد الناصري، مدير عام النادي، وتابع أداء الفرسان حسام زميت، ممثل اتحاد الفروسية والسباق، وترأس لجنة التحكيم الحكم الدولي الإماراتي حسن موسى ومسارات المنافسات صممها الألماني الدولي فوكر سميث.

وخطفت الأضواء في منافسات الأسبوع الفارسة الدنماركية تينا لوند، والتي تتخذ من نادي دبي للبولو والفروسية منصة لمشاركاتها في موسم القفز بالإمارات، وأحرزت ثنائية على صهوة الفرس "بيوند فيلو دانسينغ كيه" (8 سنوات)، والتي حققت معها فوزها الأول في الشوط الرابع في ختام منافسات اليوم الأول (الجمعة)، بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز ارتفاعها (140) سم، بمشاركة 13 فارساً وفارسة من فرسان المستوى الأول، ونجح منهم 4 فرسان في إكمال الجولة دون خطأ، وأطبقت عليه لوند جائزة المركز الثاني بصحبة الفرس "سيلفيتا زد" (7 سنوات). أعادت لوند مشهد الانتصار على صهوة "بيوند فيلو" في شوط ختام منافسات اليوم الثاني (السبت)، من جولتين، وصمم مساره بحواجز بلغ ارتفاعها (145) سم، وشارك فيه 9 فرسان، ونجح 4 فرسان في إكمال الجولة الرئيسة برصيد 4 نقاط جزاء، وأكمل الجولة الثانية فارسان دون خطأ، وبرصيد 4 نقاط جزاء لكل منهما من الجولة الأولى، وبفارق التوقيت فازت الفارسة تينا لوند، ونال جائزة المركز الثاني الفارس محمد أشرف بالفرس "هوور" من نادي الشارقة للفروسية وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارس الشيخ علي جمال النعيمي والجواد "كاسبار ايه جيه" من نادي الشارقة أيضاً. 

وفي شوط المرحلتين على حواجز (130) سم، شارك 25 فارسا وفارسة من فرسان المستوى الأول والفرسان الشباب، أكمل المرحلة الأولى 18 فارساً دون خطأ ، والمرحلة الثانية أتمها نظيفة 9 منهم، وكانت جائزة المركز الأول من نصيب الفارس سالم أحمد السويدي و"دايموند وي" من نادي الشارقة للفروسية، وقفز الفارس النمساوي دومنيك بشارة على صهوة "دون جونيور ام اف اس" من نادي أبوظبي للفروسية، إلى صدارة الشوط الثاني المخصص لفرسان الفئتين، تاركاً جائزة المركز الثاني إلى الفارس محمد الزبيبي و"فوبان" من نادي مندرة للفروسية.

وفي شوط الجولة الواحدة على حواجز (120) سم، شارك 18 فارساً وفارسة من فئة أصحاب خيول القفز الصغيرة عمر (5 ـ 6) سنوات، ونجح منهم 4 فرسان في إكمال الجولة دون خطأ، ونال الصدارة الفارس محمد شافي الرميثي والجواد "إريوسو" (6 سنوات) من نادي تراث الإمارات، وسيطرت خيول الست سنوات على المركزين الثاني والثالث أيضاً. وشارك على ذات التصميم 13 فارسا وفارسة من فئة (الجونيورز)، وأكمل الجولة دون خطأ 5 فرسان، أولهم الفارس عمر عبد العزيز المرزوقي والفرس "باغيرا" من اسطبلات الشراع. وإلى المركز الأول قفز الفارس شادي غريب مع "إيكاروس" (6 سنوات) من نادي الحبتور للبولو والفروسية في الشوط الثاني للخيول عمر (5 ـ 6) سنوات، وفاز فارس فئة (الجونيورز) سلطان ماجد العواني مع "كاروداس زد" من نادي أبوظبي للفروسية.

انطلقت منافسات الأسبوع العاشر لدوري القفز، بشوط من جولة واحدة، على حواجز تراوح ارتفاعها بين (115 ـ 120) سم، بمشاركة 38 فارساً وفارسة من فرسان المستوى الثاني، و6 فرسان من المستوى الأول بهدف تأهيل خيولهم، وأكمل الجولة دون خطأ 10 فرسان من المستوى الثاني، ونال جائزة المركز الأول الفارس خالد الظاهري والجواد "نيما" (17 سنة)، من نادي العين للفروسية والرماية والجولف، وأكمل الجولة دون خطأ 3 من فرسان المستوى الأول، أولهم الفارس هشام غريب والفرس "هاليفاكس" من نادي الباهية للفروسية. وشارك في شوط المرحلتين على ذات الارتفاع 33 فارساً وفارسة من المستوى الثاني، وأكمل المرحلة الأولى دون خطأ 19 فارساً، والمرحلة الثانية أكملها 10 فرسان نظيفة دون خطأ أيضاً، ونال جائزة المركز الأول الفارس عماد غريب و"كواترو 3" من نادي العين للفروسية، ومن بين 6 فرسان من المستوى الأول، واصل الأداء 3 فرسان في المرحلة الثانية، وتصدرهم الفارس هشام غريب والفرس "هاليفاكس" من نادي الباهية.