الأخبار


فرسان الإمارات يخطفون الأضواء في حفل تتويج أبطال مونديال القدرة


خطف فرسان الإمارات الأضواء في حفل تتويج أبطال مونديال الشباب والناشئين للقدرة والتي احتضنتها مدينة إرميلو في مملكة هولندا لمسافة 120 كلم أمس بمشاركة نحو 75 فارساً وفارسة من 22 دولة، واتجهت الأنظار إلى فرساننا على منصة التتويج بعد تكرار نفس المشهد السابق الذي شهده العالم قبل نحو 4 أشهر بتتويجهم بالميداليتين الذهبية والفضية في بطولة العالم للكبار بمدينة بيزا الايطالية.

وتوج الفارس سعيد سالم عتيق المهيري بالميدالية الذهبية للمرة الثالثة على التوالي بعد إحرازه المركز الأول عن جدارة واستحقاق وتسجيل "الهاتريك" التاريخي على صهوة الفرس "هالة" ذائعة الصيت بعد تحقيق لقبين في بطولات العالم للقدرة وفي زمن قياسي.

وجرت مراسم التتويج مساء اليوم /الجمعة/ في قرية القدرة التي احتضنت فعاليات البطولة، وتم عزف النشيد الوطني الإماراتي احتفالاً بأبطالنا، وشهد الحفل سعادة الدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفير الدولة لدى المملكة الهولندية وعدد من المسؤولين والمهتمين برياضة الفروسية وسباقات القدرة والتحمل.

وتوج الفارس عبدالله علي محمد العامري بالميدالية الفضية بعد إحرازه المركز الثاني والوصافة على صهوة الجواد «تونكي دي بو بازل» في أول مشاركة عالمية للعامري في المونديال، بينما توجت الفارسة الاسبانية رات باديا مارفا بالميدالية البرونزية بعد فوزها بالمركز الثالث على صهوة "زرياب".

وضم فريق الإمارات المشارك برعاية طيران الإمارات، سعيد المهيري وعبدالله العامري وحمدان أحمد المري وفارس أحمد المنصوري وخلفان جمعة بالجافلة.

كما تم تتويج الفائزين في فئة الفرق، حيث نال المركز الأول الفريق الفرنسي وجاء في المركز الثاني الفريق الماليزي واحتل المركز الثالث الفريق البلجيكي.

من جانبه، أكد الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية، أن الإنجاز هو ثمرة الدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة لرياضة الآباء والأجداد في الإمارات التي تواصل رحلة العطاء في مختلف ميادين العالم، مشيراً إلى أن تميز فرسان الإمارات في الاستحقاقات الدولية الكبيرة يؤكد يادتها في سباقات القدرة.

وأضاف الهاجري أن الإنجاز لم يأت من فراغ وإنما بفضل الدعم السخي والاجتهاد الكبير من قبل كل الأطراف في منظومة رياضة القدرة الإماراتية وأبرزهم الفرسان والمدربين، متمنياً أن يواصل الفرسان مشوار التألق في حصد الألقاب العالمية ومعانقة المجد في البطولات الكبرى.