الأخبار


الريسي : حضور أصحاب السمو الشيوخ في السباقات يعد حافزاً كبيراً لرياضة الفروسية ختام مهرجان محمد بن راشد للقدرة بالجوائز الأكبر والأغلى في سباقات القدرة دوليا.


برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تشهد مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم بداية من صباح اليوم ختام  مهرجان سموه للقدرة الذي ضم في منافساته هذا العام 4 سباقات رئيسية.


و يختتم المهرجان فعالياته اليوم بالسباق الرئيسي الذي يقام على كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد للقدرة لمسافة 160 كم من النسخة 11 لمهرجان صاحب السمو نائب رئيس الدولة.
 

وكانت سجلات التسجيل التابعة لمدينة دبي الدولية للقدرة شهدت مشاركة أكثر من 1200 خيل في نسخة العام الحالي، يمثلون كافة الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، منهم 70 فارساً من خارج الدولة من أبطال وبطلات العالم سيشاركون في السباق الرئيس للمهرجان الذي يقام اليوم ، ويتنافسون على حصد جوائزه المميزة والتي تعتبر الأكبر والأغلى في سباقات القدرة على مستوى العالم.

و أكد سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية أن حضور أصحاب السمو الشيوخ في السباقات يعد حافزاً كبيراً لرياضة الفروسية و دعم كبير للملاك ورياضة الفروسية ويعد مصدر فخر وشرف كبير، واهتمام القيادة الرشيدة يجعلنا أكثر حرصاً على تقديم الأفضل، و أعرب عن فخره الدائم بما يتم في السباقات خاصة مع وجود ممثلين من أغلب دول العالم بما يوضح المكانة التي وصلت لها دولتنا الغالية في مجال الفروسية بشكل عام و رياضة القدرة و التحمل بشكل خاص .

 

وتقدم الريسي بالتهنئة المسبقة إلى أصحاب المراكز الأولى في السباق،  كما تمنى التوفيق لكل الفرسان للفوز بهذا الكأس الغالي ، وأشاد الريسي بالدعم اللامحدود الذي تحظى به رياضة الفروسية من قيادتنا الرشيدة و التي أعرب أنها تجعلنا في مسؤولية وتحد من أجل تحقيق الإنجازات تلو الأخرى بشكل دائم.

 

كما أعرب سيادة الدكتور غانم محمد الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر الصحفي الذي انعقد في قاعة ميدان في دبي عن سعادته بأعداد الفرسان و المشاركين و عبر عن فخره بتطور المهرجان من عام لآخر بهذا الشكل الملفت و زيادة الأعداد بطريقة مذهلة ، كما رحب بالضيوف القادمين من مختلف دول العالم و أكد  أننا دائما ما نسعى في سباقاتنا على صحة الخيل و الفرسان .

 

و أضاف السيد أديب عبدالكريم الحمادي المدير التنفيذي بالانابة للاتحاد أننا نشكر شركاء النجاح من نادي دبي للفروسية على إظهار المهرجان و السباقات بهذه الصورة المشرفة و أكد على أننا جميعا نسعى إلى الارتقاء برياضات الفروسية كافة و رياض القدروة و التحمل بشكل خاص لنظل دائما في المقدمة .