الأخبار



خطف فرسان قفز الحواجز من فريق (زد سفن) المراكز الأولى في ختام منافسات الأسبوع الأول لدوري الإمارات لونجين، ونال الفارس جاك ريان بالجواد «هوليوود» جائزة لقب المركز الأول، وجرت منافسات الأسبوع الأول لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز في نسخته التاسعة، بإشراف اتحاد الإمارات للفروسية والسباق ورعاية لونجين ودعم مجلس أبوظبي الرياضي، يومي السبت والأحد الماضيين على الميدان الرملي في منتجع الفرسان الرياضي الدولي في أبوظبي، في مستهل انطلاقة فعاليات برنامج القفز الموسمي (2020/2021)، والتي شهد جانباً منها اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق وتابع أداء الفرسان وتوج الفائزين، إلى جانب سلطان الكعبي المدير التنفيذي لمنتجع الفرسان الرياضي، وهشام عبدالرحيم الحوسني مدير النادي.

وأعرب اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الامارات للفروسية والسباق عن بالغ سعادته ببدء الموسم الرياضي وافتتاحه بمنافسات قفز الحواجز كما عبر عن فخره بالإقبال الكبير من الفارسات والفرسان من أبناء الوطن ومن المقيمين حيث بلغ عدد المشاركين على مدار يومي البطولة ما يقرب من 200 فارس وفارسة، وزعت على عشرة أشواط وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى 135 سم نهدف بها إلى شحذ خبرات فرساننا ووصلت قيمة الجوائز إلى 130 ألف درهم دعماً وتشجيعاً للفرسان وممارسي هذه الرياضة الراقية.

وأشاد سلطان محمد الكعبي الرئيس التنفيذي للفرسان القابضة، بإقامة البطولة وسط الاحتياطات والتدابير والإجراءات الوقائية اللازمة إزاء جائحة كورونا، مؤكداً أن سلامة الفرسان المشاركين وكل العاملين على تنظيم البطولة له الأولوية دائماً، منوهاً بأن الموسم الحالي يعتبر استثنائياً في ظل هذه الظروف، التي تضع الجميع أمام تحدي إخراج الموسم بأفضل صورة.

وشهدت المنافسات تحقيق أكثر من ثنائية، فقد أحرز الفارس فرهانج صادقي بالجواد «دبليو بيكوليني» من نادي الفروسية بالمدينة المستدامة في دبي، الفوز في الشوط المفتوح على (120) سم، وفي الشوط المفتوح الثاني على (125) سم.
وفازالفارس عماد غريب بالجواد «كواترو 3» من نادي العين للفروسية؛ بالمركز الأول في أول منافسة بالموسم بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة تمايز على حواجز (110 ـ 115) سم وأكمل بها ثنائية بعد فوزه في منافسة الجولة الواحدة بذات الجواد وعلى ذات الارتفاع.
وفي منافسات الناشئين (الجونيورز) من جولة واحدة شارك 8 فرسان، وأحرز المركز الأول الفارس سيف عويضة الكربي والفرس «سبورتس فيلد» من نادي الشارقة للفروسية، وعاد زميله بالنادي الفارس محمد حمد الكربي ليحرز الفوز في شوط (الجونيورز) من جولة مع تمايز وشارك فيها 9 فرسان. من أفضل نتائج خيول القفز عمر (5 ـ 6) سنوات الصدارة التي أحرزها الفارس هشام غريب مع الفرس «جست سبيشال» من نادي الشارقة للفروسية وأكمل بها ثنائية.
وخصصت منافستان للفرسان من فئة المبتدئين من جولة واحدة على حواجز (70 ـ 80) سم، الأولى شارك فيها 13 فارساً ونجح منهم 11، والثانية شارك فيها 14 فارساً ونجح منهم 12 فارساً وفارسة، ومثلهما منافستان للمبتدئين والأشبال والخيول الصغيرة عمر (4 ـ 5) سنوات على حواجز (90 ـ 105) سم، وشارك 22 فارساً من المبتدئين ونجح 11 فارساً أيضاً، ومن 7 خيول صغيرة اجتازت الجولة بنجاح 4 منها، ومن الفرسان الأشبال شارك 8 فرسان وأكمل الجولة دون خطأ 5 منهم. وفي المنافسة الثانية لذات الفئات شارك 21 من المبتدئين ونجح 8 منهم، و9 من الفرسان الأشبال نجح منهم 8 فرسان، والخيول الصغيرة (4 ـ 5) سنوات شاركت 7 خيول بصحبة فرسانها ونجحت منها 3 خيول في إكمال الجولة دون خطأ