الأخبار



نيوزيلندا تحرز كأس الأمم.. وفرسان الإمارات ومصر إلى برشلونة 2020

حلّق فرسان فريق نيوزيلندا بكأس الأمم «لونجين»، عبر بطولة كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز في نسختها التاسعة من فئة الخمس نجوم، ضمنها كأس الأمم من ذات الفئة، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، واستضافها نادي أبوظبي للفروسية على ميدانه الرملي للمرة الأولى، ونظمها اتحاد الفروسية والسباق، بإشراف الاتحاد الدولي.


وحل الفريق المصري ثانياً، وفريق الإمارات ثالثاً ليتأهلا معاً إلى نهائي تحدي لونجين في برشلونة المقرر من الأول وحتى الرابع من أكتوبر المقبل، وحل الفريق الألماني حامل اللقب في المركز الرابع ثم سوريا والسعودية في المركزين الخامس والسادس.

وللمرة الثانية ينجح فريق نيوزيلندا في تحقيق الفوز بكأس الأمم عبر كأس رئيس الدولة، فقد سبق له أن نال الفوز في النسخة السابعة عام 2018، وجاء فوزه للمرة الثانية، برصيد 8 نقاط جزاء ارتكبها في الجولة الثانية، والتي صمم مسار جولتيها بحواجز بلغ ارتفاعها 160 سم.

ونال المركز الثاني الفريق المصري برصيد 17 نقطة جزاء، وتوّج فريق الإمارات بكأس المركز الثالث برصيد 17 نقطة جزاء جميعها في الجولة الثانية، وبفارق 2:12 ثانية عن المركز الثاني.

وتألف فريق الإمارات من الفرسان عبدالله محمد المري، على صهوة الجواد «جيمس»، حمد علي الكربي، على صهوة الجواد «كويل»، محمد العويس على صهوة الجواد «أوتو» والفارس محمد الكميتي، على صهوة الفرس «داليدا»، ليضمن فرسان فريق الإمارات مواصلة مشوار التأهل لنهائي كأس الأمم الذي استهله عام 2017 انطلاقاً من بطولة كأس الأمم في بطولة كأس رئيس الدولة.

وتوّج فرسان الفرق الفائزة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية والسباق، وبارك الريسي للإمارات تنظيم الكأس من الفئة الرفيعة، وما تحمله من لقب غالٍ على الجميع، وتنافس عليه أكثر من 138 فارساً وفارسة من 26 دولة حول العالم وبصحبتهم أكثر من 250 جواداً من أجود خيول القفز.

وقال: «رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للبطولة مكنتها من معانقة النجاح طيلة أيامها، ومعروف عن سموه أنه من أكبر الرعاة الداعمين لرياضة الفروسية وفرسانها».

وأضاف: «استضافة نادي أبوظبي للبطولة وما رافقها من فعاليات بحلة جديدة أسعدت الجميع وأشاعت الفرحة بين الحضور، ومشاركة العدد الكبير من الرئيسيين والمتطوعين أضافت المزيد من الألق والنجاح للبطولة، موجهاً الشكر إلى الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة ناديي العين وأبوظبي للسيدات على رعايتها لفريق الإمارات وتحقيقه إنجازات كبيرة، وللفرسان الأشبال والناشئين، ما يؤكد اهتمامها وإصرارها على رفع علم الإمارات عالياً في المحافل الدولية ومشاركة فرسان الإمارات باسمها وتمثيلها خير تمثيل».

وقام اللواء أحمد ناصر الريسي بتكريم العديد من الجهات والشخصيات التي كان لها دور فاعل في إنجاح البطولة ودعم قفز الحواجز عموماً، وشمل التكريم مجموعة المتطوعين، وفرسان الإمارات المتأهلين إلى كأس العالم لاس فيغاس 2020، وإسطبلات الشراع راعية فريق الإمارات والأشبال والناشئين، وخالد العيد مدرب فريق الإمارات، وحمد علي الكربي مدرب الفرسان الأشبال والناشئين.